مراحل عملیة زراعة الشعر

مراحل عملیة زراعة الشعر
یختار العدید من الرجال والسیدات عملیة زراعة الشعر لحل مشكلة الصلع أو الفراغات الحاصلة إثر تساقط شعرهم فی فروة الرأس، ویعتقد أغلب الأطباء والمحققین أن زراعة الشعر أحد أفضل الطرق الموجودة لمعالجة مشكلات الصلع وتساقط الشعر النمطی الأندروجینی.
فی الماضی كانت أعراض الصلع وتساقط الشعر تبدأ بعد المرور بمرحلة الشباب وفی مرحلة منتصف العمر، ولكن وفی یومنا الحالی وبسبب عدة عوامل كالتغذیة السیئة، العوامل الوراثیة، الإرهق العصبی والإضطراب و... تبدأ أعراض وعلائم الصلع وتساقط الشعر بالظهور فی سنین مبكرة جداً، ولحسن الحظ وللتطور العلمی الذی شهدته تقنیات زراعة الشعر على الصعید العالمی یمكن معالجة هذه الحالات أیضاً فی سنین مبكرة.
ما هی عملیة زراعة الشعر؟
طرأت العدید من التحدیثات والتغییرات على تقنیات زراعة الشعر خلال الـ 15 عاماً المنصرمة، حیث وصل بنا العلم فی یومنا الحالی إلى إمكانیة استئصال ورفع البصیلات الشعریة بدقة الواحدة تلو الأخرى دون الحاجة إلى استئصال أو جراحة الجلد وفروة الرأس. ویعود هذا التطور العلمی إلى رغبة المراجعین لزراعة الشعر والأطباء المتخصصین بالعنایة فی البشرة والشعر للحصول على نتائج عالیة الجودة وإظهار الشعر المزروع بشكل طبیعی كامل.
منذ أوائل العقود 1950 إلى 1980، كانت الطریقة الوحیدة المستخدمة فی زراعة الشعر، تقنیة الاستئصال والتی تعتمد على استئصال ورفع قطع من الجلد من مخزن الشعر خلف فروة الرأس وزراعتها فی أماكن تساقط الشعر، حیث تحتوی كل قطعة مستئصلة من 20 إلى 30 شعرة. وبالاعتماد على هذه التقنیة یمكن للطبیب خلال جلسة واحدة استئصال ورفع 50 إلى 100 قطعة فقط لا أكثر. من مشكلات ومساوئ هذه التقنیة ضرورة الاعتماد على الجراحة وما تخلفه من أضرار كبیرة لمخزن الشعر وخطوط الجراحة المتبقیة والندوب الناتجة عنها، بالإضافة إلى ضرورة خضوع المراجع إلى أكثر من جلسة علاجیة لإتمام عملیة الزراعة. بالطبع أصبحت هذه الطریقة طی النسیان ولا تستخدم فی وقتنا الحالی.
زراعة الشعر أحد الطرق العلاجیة الدائمة لحل مشكلات الصلع والتساقط وبالاعتماد على التقنیات والتطورات الحدیثة، تحسنت نتائج هذه العملیات بشكل ملحوظ. خلال عملیة الزراعة یقوم المتخصص باستئصال ورفع عدد من الشعرات من مخزن الشعر وزراعتها فی أمام الرأس أو فی محل الصلع. وحیث أنّ شعر المانح وأنسجته هی أساس عملیة زراعة الشعر والأكثر تطابقاً معه، فمن المؤكد أن عملیة زراعة الشعر من أكثر العلاجات القابلة للاعتماد وأنجحها.
مراحل زراعة الشعر:
فی البدایة وقبل البدأ بعملیة الزراعة، یقوم الفریق الطبی المتخصص بزراعة الشعر بوصف عدد من التحالیل للمراجعین للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدیة والمسریة وللحصول على مزید من المعلومات حول الأمراض المحتملة. بعد الحصول على نتجة التحالیل، یتم تعیین جلسة إستشاریة للمراجع الراغب بالقیام بعملیة الزراعة وأعضاء الفریق الطبی لزراعة الشعر، یتم خلال هذه الجلسة البحث والسؤال عن الأدویة المستخدمة من قبل المراجع ومدة الاستخدام، التقنیة المناسبة للزراعة، رغبات وتوقعات المراجع من عملیة الزراعة، النتیجة النهائیة للزراعة وغیرها من المسائل الهامة قبل أخذ القرار النهائی بالزراعة. 
تختلف مراحل وخطوات عملیة زراعة الشعر باستخدام تقنیة SUT عن بقیة مراحل عملیات الزراعة بالاعتماد على التقنیات القدیمة والتقلیدیة الشائعة الاستخدام، كعدم الحاجة إلى استخدام الجراحة، التخدیر، خلوها من الألم والنزیف و... الأمر الذی یجلب رضا وراحة بال المراجع بالإضافة إلى تمیز هذه التقنیة الحدیثة بنتائجها الباهرة وعالیة الجودة بكثافة وغزارة شعر عالیة.
مركز رنسانس الأخصائی فی زراعة الشعر المؤسس والوحید فی إیران الذی یقدم إمكانیة زراعة الشعر بالاعتماد على تقنیة SUT الممیزة، بخبرة تتجاوز الـ 15 عاماً فی زراعة الشعر. حیث استطاعت إدارة هذا المركز تبدیل كافة المعادلات فی زراعة الشعر من خلال الاعتماد على أحدث التقنیات والأجهزة العالمیة. لمزید من المعلومات وللإجابة عن الاستفسارات تواصلوا معنا على الأرقام التالیة:
009892122088210
009892188909050
ویمنكم أیضاً التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم: 00989102727500